*مترجم* عن ياسمين مجاهد:

عادة ما نقوم بتعليم الخوف ﻷننا نظن أن الفسق يحدث بسبب عدم الخشية. وهذا قد يكون حقيقي ولكني أؤمن أن هناك الكثير من الخفايا غير البديهة التى قد تسبب الفسوق: منها الإحساس باليأس والعجز.
عادة ما يجعلنا نشعر بالدنو ليست قكرة أنى باستطاعتى عمل أى شىء ولكن العكس تمامًا.. فكرة أنى لن أستطيع أبدًا أن أكون أفضل. هذا هو القاتل الصامت الذى نزرعه للأسف فى قلوب أولادنا فى كل مرة نعلمهم إذا لم تكن كاملًا فأنت بلا قيمة. هذا هو الوحش الذي يخرب ذواتنا والذى نطعمه فى كل مرة نردد فيها أسطورة تقوى الرجل المثالى السوبر.
الاستقامة ليست للرجال المثاليين الأبطال ولكنها للعبد المتواضع الفقير الذى يعرف حاجته الملحة لله والذى يرى نواقصه بوضوح ومع هذا لا يمل من النهوض والمحاولة مرارًا وتكرارًا. هو ذلك الشخص الذى لا يفقد الأمل أبدًا ولا ييأس أبدًا. والذى يعرف أنه لا يوجد ضعف انساني أكبر من رحمة الله.

النص الأصلي:
So often we teach fear, because we think that immorality stems from a lack thereof. This can be true. But I believe there is a more hidden and counter-intuitive cause of immorality: despair and hopelessness. Often what holds us down isn’t the idea that I can do whatever I want—but the opposite. Often, it’s the idea that I *can’t* do any better, that I don’t deserve any better. Often, it’s the idea that I could *never* be better. This is the silent killer that we ironically plant in the hearts of our children every time we teach them that unless they’re perfect, they’re worthless. This is the self-sabotaging monster that we feed every time we absorb the illusion of the super human icon of piety. Righteousness is not for the superhero. It’s for the beggar. For the humble. For the slave. It’s for the one who knows his desperate need for God. The one who sees his own imperfection—so clearly—and yet never stops getting up. And trying again. The one who never stops hoping. Never despairs. The one who knows that no amount of human weakness is ever greater than His mercy.

28

 

Advertisements

About Dina Said

دينا سعيد حاصلة على الدكتوراة من قسم علوم الحاسب، بجامعة كالجارى في كندا، كما أنها أحدى مؤلفي كتاب "من أوروبا البلد" . دينا لديها شهادات كندية معتمدة في تقديم المساعدة الأولية للأمراض النفسية والتعامل مع حالات الانتحار ومساعدة المجتمع بالاضافة إلى أنها حاصلة على عدة جوائز تقديرا لدورها في المجال التطوعي بكندا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s